Header Ads

نصائح للتخلص من اصفرار الاسنان

نصائح للتخلص من اصفرار الاسناننصائح للتخلص من اصفرار الاسنان

يقدم موقع نجمة لك سيدتي بعض النصائح الرائعة لكي تتخلصي من مشكل اصفرار الاسنان هذا المشكل الذي يعاني منه العديد من الشخاص فقط يمكنك علاجه عن طريق تناول بعض الاطعمة التي تساعد في تبييض الاسنان.


أولاً: يمتاز التوت بخصائص مبيضة، لذا اهرسيه ودلكي أسنانك به بواسطة إصبعك أو بفرشاة نظيفة وبعد الانتهاء اشطفيها جيدا ونظفيها بالخيط المخصص للأسنان.

ثانياً: عصير الليمون يساهم في التخلص من اصفرار الأسنان، فاخلطي عصير ليمونة مع ملعقة صغيرة من الملح لعمل عجينة ثم استخدمي فرشاة الأسنان لتدليك أسنانك.

ثالثاً: استخدمي معجون الأسنان يومياً واحرصي على شراء أنواع تحمل ترخيصا من هيئة متخصصة في مجال العناية بالأسنان لضمان الجودة والفاعلية والأمان.

رابعاً: خفّفي من تناول القهوة والشاي، فهذه المشروبات قد تتسبب في صبغ أسنانك.

خامساً: بعض الخضار كالجزر والخيار والبقدونس تحتاج الى ساعات مضغ طويلة فتفرز لونها الأخضر الذي قد يترك آثاره على أسنانك. امضغي علكة خالية من السكر بعد تناول هذه الخضار لتتخلّصي من بقاياها واشربي الماء.

سادساً: الماء والحليب يساعدان بشكل فعال فى تنظيف الأسنان بشكل تلقائي، كما ان الحليب على وجه الخصوص يحتوي على عناصر مبيضة ومغذية لصحة الأسنان.

وطبعاً لا غنى عن خيوط تنظيف الأسنان، احتفظي بها في منزلك دائما واستخدميها يومياً للتخلص من بقايا الاطعمة العالقة بين أسنانك.